TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية: اتفاقية مع "التنمية الفرنسية" لإنشاء 20 صومعة بـ 56 مليون يورو

التموين المصرية: اتفاقية مع "التنمية الفرنسية" لإنشاء 20 صومعة بـ 56 مليون يورو
وزارة التموين والتجارة الداخلية

القاهرة - مباشر: أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن اليوم تم توقيع اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، لإنشاء الصوامع ودعم التخزين الأخضر بمنحة تقدر بـ 56 مليون يورو، ما يسهم في ضبط ورفع كفاءة وتداول القمح، لافتا إلى أن القمح من أهم السلع الاستراتيجية في مصر.

وقال مصيلحي- في تصريحات صحفية، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي- إن المنحة ستغطي تكلفة تنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية تم التخطيط لها في المحافظات كثيفة القمح: مثل (المنيا والشرقية والدقهلية والغربية).

وأضاف أنه سيتم البدء فورا في تنفيذ الصوامع خاصة في ظل وجود التصميمات الخاصة بها، وتمتد مدة التنفيذ بين 12 و14 شهرا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت إلى 3.4 مليون طن، لافتا إلى أن الصوامع ساهمت في إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن، وتعد هذه الإنجازات بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أكد أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي 6.6 شهر "أعلى درجات الاحتياطي"، بالإضافة إلى ما نقوم باستيراده.

وأوضح أنه تم دفع حوالي أكثر من 45 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن في الموسم الحالي للقمح، لافتا إلى أن عمليات التوريد مستمرة حتى 15 يوليو المقبل، وأنه من المتوقع الوصول إلى 3.6 مليون طن.

كما أشار إلى أن المستهدف توريد أقماح محلية بكمية تصل إلى ثلاثة ملايين و551 ألف طن، بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكى وشرق العوينات، منوها إلى أن رفع أسعار توريد القمح المحلي ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر في مصر

السيسي: الأولوية القصوى للحكومة الجديدة تخفيف معاناة المصريين

مصر توقع اتفاق مشروع الصناعات الخضراء بـ271 مليون دولار مع "الاستثمار الأوروبي"

وزير التجارة والصناعة: 255 مليون دولار قيمة استثمارات اليونان بالسوق المصري

صافي الأصول الأجنبية في مصر يتحول لفائض لأول مرة منذ 28 شهراً

روسيا تقترح تأمين احتياجات مصر الاستيرادية عبر خطة سنوية